المقالات الكتابية – سلسلة قصص قصيرة جدا

اقترب من حافة الهاوية..

اقترب من حافة الهاوية..كان قاب قوسين من السقوط..أو أدنى من ذلك..لكنه لم يكن سقوطا من شيء مرتفع..بل أخطر..!!كان سقوطا أخلاقيا..ودينيا..!الفتنة كانت شديدة..وخاطفة..إلا أنه لم يسقط بعد..إن نتيجة سقوطه ليست سهلة أبدا..!بسقوطه سيسقط كثير من الناس..الكثير الذي رآه وتعامل معه وأدرك أن الدنيا لا زالت بخير..الكثير الذي لا يستطيع إن يعمم قاعدة أن الناس فسدت لوجوده […]

اقترب من حافة الهاوية.. قراءة المزيد »

وقف على شفير القبر في تأثر شديد ، وهو يتأمل كيف وارى التراب جثمان والد زميله في العمل..

وقف على شفير القبر في تأثر شديد ، وهو يتأمل كيف وارى التراب جثمان والد زميله في العمل..كان قد داهمه الخبر وهو في عمله ، فترك كل شيء وبادر لأداء الواجب..تمتم ببعض الأدعية للميت ، وسأل الله له أن يثبته عند السؤال..رجع في السيارة التي نقلتهم إلى المقابر ، متأملا في حال هذه الدنيا ،

وقف على شفير القبر في تأثر شديد ، وهو يتأمل كيف وارى التراب جثمان والد زميله في العمل.. قراءة المزيد »

منذ فترة ، قرر أن يكتب كتابا عن (تنظيم الوقت)..

منذ فترة ، قرر أن يكتب كتابا عن (تنظيم الوقت)..لقد حضر دورات كثيرة ، وقرأ مجلدات حول هذا الأمر..!آن الأوان ليسكب عصارة ما تعلمه في كتاب أنيق..إلا انه لم يجد وقتا كافيا لكتابته..حتى الآن..!! 

منذ فترة ، قرر أن يكتب كتابا عن (تنظيم الوقت).. قراءة المزيد »

-إيه يابني مربي دقنك ليه..؟!

-إيه يابني مربي دقنك ليه..؟!-موضة يابابا..!-آه الحمدلله..إوعي تكون مربيها عشان سنة وشغل المشايخ ده..-عيب عليك يابابا..انت عارف ابنك..ثم إزاي أربيها وأنا مابصليش أصلا..؟!-آه صحيح..!-وكل يوم تقولي وطي الكمبيوتر عشان الأغاني صوتها عالي..-منطقي برضه..-ولا السجاير اللي لغاية دلوقتي بترفض أولعها قدامك..-اقنعنتني يابني ..كده انا اطمنت عليك..!!-اطمن يابابا..!-الله يطمن قلبك ياحبيبي..!!

-إيه يابني مربي دقنك ليه..؟! قراءة المزيد »

“عاش يا كابتن”..!

“عاش يا كابتن”..!امتلأ (عماد) بالزهو والفخر وهو يسمع هذا الإطراء ، في صالة الجيم التي يذهب إليها بانتظام..الكل في الصالة ينظر إليه في انبهار ، لا أحد يستطيع أن يباريه في حجم الأوزان التي يرفعها في التمرينات..لا ينظر إلى أحد ، يراهم جميعا دون مستواه ، هو ينظر فقط في أثناء التمرين ، إلى صورته

“عاش يا كابتن”..! قراءة المزيد »

أشعل سيجارا ونفث دخانه في ضيق ، وهو ينتظر سيارة (الميكروباص) التي ستنقله إلى (أول فيصل)

أشعل سيجارا ونفث دخانه في ضيق ، وهو ينتظر سيارة (الميكروباص) التي ستنقله إلى (أول فيصل) ، حيث يقطن هناك بعد أن تزوج..تشير عقارب الساعة إلى الحادية عشرة ، وقد غادر عمله قبل المواعيد الرسمية ، ليستغل الوقت في الانتهاء من رسالة (الدكتوراه) التي تأخرت كثيرا..لم يكن لديه بديل ، خاصة وقد انتهت إجازة التفرغ

أشعل سيجارا ونفث دخانه في ضيق ، وهو ينتظر سيارة (الميكروباص) التي ستنقله إلى (أول فيصل) قراءة المزيد »

أطلق (د.علاء) صاحب القناة المشهورة على (يوتيوب) ضحكة مجلجلة من خلال هاتفه المحمول قبل أن يقول في سخرية:

أطلق (د.علاء) صاحب القناة المشهورة على (يوتيوب) ضحكة مجلجلة من خلال هاتفه المحمول قبل أن يقول في سخرية:- أربعة آلاف جنيه..؟! أنت تمزح بالتأكيدشعر محدثه (د.مجدي) مدير تسويق شركة أدوية مشهورة بحرج ، قبل أن يقول في ضيق:- ليس في الأمر مزاح ، لقد أنشأت لنا (فيديو) حول إحدى منتجاتنا بهذا السعر تقريبا.قال (د.علاء) في

أطلق (د.علاء) صاحب القناة المشهورة على (يوتيوب) ضحكة مجلجلة من خلال هاتفه المحمول قبل أن يقول في سخرية: قراءة المزيد »

اعتاد دوما أن يحمل فتوى دار الإفتاء المصرية ، الخاصة بإباحة أخذ الفوائد من البنوك في جيبه..

اعتاد دوما أن يحمل فتوى دار الإفتاء المصرية ، الخاصة بإباحة أخذ الفوائد من البنوك في جيبه..(هيثم) شاب حديث التخرج ، يعمل بأحد البنوك المشهورة بمرتب يفوق أقرانه بخمسة أضعاف على الأقل..لكنه ضاق ذرعا بكثرة المنكرين له على عمله بالبنك ، باعتبار انها مؤسسة ربوية ، تمتص دماء المساكين عن طريق إثقال كواهلهم بفوائد كابوسية..هذه

اعتاد دوما أن يحمل فتوى دار الإفتاء المصرية ، الخاصة بإباحة أخذ الفوائد من البنوك في جيبه.. قراءة المزيد »

اعتصرت هاتفها المحمول في قبضتها في ألم ، قبل أن تقول وهي تحاول أن تحبس دمعة جاهدت لتفلت من عينيها :

اعتصرت هاتفها المحمول في قبضتها في ألم ، قبل أن تقول وهي تحاول أن تحبس دمعة جاهدت لتفلت من عينيها :- أنا آسفة جدا ، يبدو أنني فهمت خطأً..!!أتاها صوته عبر سماعة الهاتف ، وهو يقول في ارتباك :- لم أقصد شيئا، أنتِ زميلة في العمل ولم أتعمد إلا أن أعاملك بكل احترام وتقدير..!قالت والحزن

اعتصرت هاتفها المحمول في قبضتها في ألم ، قبل أن تقول وهي تحاول أن تحبس دمعة جاهدت لتفلت من عينيها : قراءة المزيد »

نظر الموظف المسؤول عن ترخيص (الدراجات النارية) إلى الأوراق قبل أن يرفع رأسه إلى صاحبها قائلا:

نظر الموظف المسؤول عن ترخيص (الدراجات النارية) إلى الأوراق قبل أن يرفع رأسه إلى صاحبها قائلا:- فين الخوذة..؟!ارتبك الشاب صاحب (الدراجة النارية) قائلا:- الحقيقة مش معايا خوذة.قال الموظف في آلية وهو يعيد إليه الأوراق:- طيب روح اشتري (الخوذة) من أي مكان ، وهات الوصل وتعالى علشان ترخص.ازداد ارتباك الشاب قائلا:- ماتعرفش سعرها كام..؟!قال الموظف في

نظر الموظف المسؤول عن ترخيص (الدراجات النارية) إلى الأوراق قبل أن يرفع رأسه إلى صاحبها قائلا: قراءة المزيد »